نفذت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بمركز سيدي بوزيد، التابع لجهوية وسرية الجديدة، مدعومين بالسلطات المحلية والقوات المساعدة، مساء أمس الأربعاء 24 يونيو 2026، عملية ميدانية على مستوى منتجع سيدي بوزيد السياحي، الذي يبعد حوالي 4 كيلومترات جنوب عاصمة دكالة.
وقد جاءت هذه العملية على إثر معلومات تفيد بوجود ممارسات غير قانونية مرتبطة باستغلال مواقف السيارات العمومية، وما ترتب عنها من إزعاج للساكنة وزوار المنطقة. حيث أسفر التدخل الدركي عن توقيف سبعة أشخاص كانوا يستخلصون مبالغ مالية من مستعملي هذه 'الباركينات'، رغم كون الوقوف بها مجانيا ومعلنا عنه صراحة وبوضوح، من قبل الجماعة القروية مولاي عبد الله. صاحبة الاختصاص الترابي.
هذا، وقد جرى ضبط المعنيين بالأمر في حالة تلبس بحيازة المبالغ المالية المتحصلة من هذا النشاط غير القانوني، ليتم وضعهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية، تنفيذاً لتعليمات النيابة العامة المختصة، قصد استكمال إجراءات البحث القضائي، والكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.
وتندرج بالمناسبة هذه العملية في إطار مراقبة الملك العمومي ونطببق القانون، جراء تنفيذ التدخلات الميدانية المنتظمة، التي تباشرها مصالح الدرك الملكي في مناطق نفوذها الترابي، لبغية السهر على احترام القانون، والمحافظة على النظام العام، وضمان الاستغلال السليم للفضاءات العمومية، بما يخدم الصالح العام.
أحمد مصباح
.