بعد مشوارها الناجح والمتألق في عدة ميادين بأرض المهجر، استطاعت الدكتورة دنيا القرشي وهي من النساء التي يحق لمدينة سيدي بنور أن تفتخر بإنجابهم، أن تدخل باب العلاقات الدولية في التعاون الاقتصادي وعدة ميادين أخرى من خلال عضويتها بالمنظمة العربية الاورو متوسطية للتعاون الاقتصادي، والتي منحتها حق المشاركة في المؤتمر السنوي لهذه المنظمة بهامبورغ.
وهو المؤثمر الذي تم فيه انتخاب رئيس جديد للمنظمة التي تهدف إلى توسيع وتعميق قيام التعاون بين ألمانيا والدول الأعضاء في الجامعة العربية في ميادين الاقتصاد والصناعة والتقنية ذيلك الثقافة والبحت العلمي الذي تشتغل في إطاره إبنة مدينة سيدي بنور الدكتورة دنيا القرشي المتخصصة في العلوم الدقيقة (المايكروبيولوجيا).
يذكر أن المنظمة العربية الأورو متوسطية للتعاون الاقتصادي التي تحمل الدكتورة دنيا القرشي العضوية داخل هياكلها قد انتخبت الرئيس الألماني السابق "كريستيان وولف" رئيسا جديدا لها خلال مؤتمرها السنوي الذي حضرته إبنة مدينة سيدي بنور بمدينة هامبورغ الألمانية، وللإشارة فهذه المرأة البنورية المتألقة حاصلة على الدكتوراه في الصيدلة من جامعة فرنسية بعد دراستها للبولوجيا قبل انتقالها لمتابعة الدراسة بألمانيا، حيث تخرجت من جامعة هامبورغ في تخصص الكيمياء، وهي الآن تعمل في قسم الأبحاث الميكروبيولوجيا بالمستشفى الجامعي بهامبورغ بألمانيا، كما تشتغل كذلك في عدة مهام في الميدان الجمعوي حيث تترأس الجمعية المغربية الألمانية للشؤون المهاجرين "خاصة المنحرفين منهم"، تم رئيسة جمعية التبادل الثقافي والاجتماعي في هامبورغ.
وبعيدا عن الميدان العلمي والجمعوي فلم تتوقف طموحات الدكتورة دنيا القرشي في حدود ذلك، فقد استطاعت اقتحام عالم الكتابة الأدبية من خلال إصدارها ديوانا شعريا تحث عنوان ¤عودة الروح، والذي يتضمن بين صفحاته قصيدة تعنون لمشوار حياتها نحو التألق، وهي قصيدة (أنا امرأة غير نساء العالم).