سيدي بنور

السلطات تغلق رحبة البهائم بسوق ثلاثاء سيدي بنور بسبب الحمى القلاعية

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 03:49 0 تعليق
السلطات تغلق رحبة البهائم بسوق ثلاثاء سيدي بنور بسبب الحمى القلاعية

علمت "الجديدة 24" من مصادر جيدة الاطلاع أن السلطات الإقليمية بسيدي بنور، اتخذت قرارا مستعجلا، مساء اليوم الاثنين، يقضي باغلاق رحبة البهائم بسوق ثلاثاء سيدي بنور، أحد أكبر أسواق المغرب، بسبب الحمى القلاعية.

 

ويأتي هذا القرار، غير المسبوق،  في إطار التدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس الحمى القلاعية وسط البهائم.

 

وجدير بالذكر أن اقليم سيدي بنور، كان قد عرف، قبل أزيد من أسبوع، تسجيل 3 بؤر للحمى القلاعية داخل تراب كل من جماعة بوحمام وجماعة المشرك وجماعة تمدا، مما حدا بالسلطات الاقليمية الى اتخاد قرارات باغلاق مجموعة من تعاونيات الحليب، التي توجد في شعاع 3 كيلومترات من بؤر الفيروس داخل المناطق التي سجلت بها.

 

هذا ونقلت مصادر مطلعة أن قرار اغلاق رحبة البهائم بسوق ثلاثاء سيدي بنور سيمتد  لشهر كامل، في انتظار  أي جديد.

مشاركة:

مقالات ذات صلة

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!